مطار زايد الدولي يسيّر رحلات "أكاسا للطيران" اليومية الجديدة بين أبوظبي ومومباي

  • "أكاسا للطيران" تبدأ بتسيير رحلاتها اليومية من العاصمة الإماراتية أبوظبي وإليها
  • رحلات جوية جديدة تسهم في تعزيز شبكة وجهات السفر والتبادل السياحي والعلاقات التجارية القائمة بين المدينتين
2024-07-12 Zayed International Airport Welcomes Akasa Air Daily Flights from Abu Dhabi to Mumbai

12 يوليو 2024 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلن مطار زايد الدولي عن وصول الرحلة الأولى على الإطلاق لشركة "أكاسا للطيران" المتّجهة من مومباي إلى أبوظبي. وتسهم هذه الرحلة الافتتاحية، التي حطّت في مطار زايد الدولي في تمام الساعة 18:50 يوم أمس، في تعزيز العلاقات والروابط القائمة منذ فترة طويلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند ودعم القطاعين السياحي والتجاري في البلدين.

ويُعدّ انضمام شركة "أكاسا للطيران" إلى الشبكة المتنامية من شركات الطيران الدولية في مطار زايد الدولي خطوة بارزة نحو تعزيز الروابط القائمة بين أبوظبي ومومباي، لتصبح شركة الطيران الهندية الرابعة التي تسيّر رحلاتها من مدينة أبوظبي وإليها. وتسهم هذه الرحلات اليومية الجديدة في تلبية الطلب المتنامي على السفر الجوي بين المدينتين المزدهرتين، بما يعزّز الروابط التجارية والسياحية بينهما. وباعتبارها الوجهة المالية والتجارية الرئيسية في الهند، تُعدّ مدينة مومباي من المدن الحيوية للمسافرين من رجال الأعمال وتشتهر بوجهاتها الثقافية وأسلوب حياتها النابض بالحياة. أما مدينة أبوظبي، فتقدّم مزيجاً فريداً من التقاليد العريقة والحداثة وأسلوب الحياة العصرية، من خلال بنيتها التحتية المتقدّمة ذات المعايير العالمية ومنظومتها الحيوية الداعمة للأعمال وإرثها الثقافي الغني. وبذلك، تسهم هذه الوجهة الجديدة في دعم نمو الأعمال وتعزيز الروابط السياحية القائمة بين دولة الإمارات والهند. وتضمّ شبكة مطار زايد الدولي الواسعة اليوم 126 وجهة سفر إلى 64 دولة حول العالم، وذلك من خلال الرحلات التي تسيّرها 29 شركة طيران من مطار زايد الدولي وإليه.

وفي معرض تعليقها على هذا الإعلان، قالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي "يُعدّ إطلاق رحلات "أكاسا للطيران" اليومية من مطار زايد الدولي إلى مومباي خطوة بارزة في سعينا الدؤوب لتوسيع شبكة وجهاتنا العالمية. ولا تسهم هذه الوجهة الجديدة في تزويد المسافرين عبر مطار زايد الدولي بالمزيد من خيارات السفر فحسب، بل تعزّز كذلك مكانة أبوظبي كوجهة حيوية لقطاع الطيران على مستوى المنطقة. ويسرّنا جداً أن نرحّب اليوم بشركة "أكاسا للطيران" ضمن شبكتنا المتنامية من شركاء الطيران، ونتطلع إلى رؤية الأثر الإيجابي لمثل هذا التعاون الجديد على كلّ من قطاعي السياحة والسفر لغاية العمل بين المدينتين الشهيرتين."

وفي هذه المناسبة، قال نيلو خاطري، الشريك المؤسس والنائب الأول للرئيس في شركة "أكاسا للطيران" العالمية "يسرّنا أن نطلق أولى رحلاتنا من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي الوجهة الدولية الرابعة على شبكتنا العالمية المتنامية بشكل سريع. ولا شكّ في أنّ تسيير رحلات يومية مباشرة تربط بين مدينتين بارزتين على غرار مومباي وأبوظبي سوف توفر للمسافرين خيارات سفر مريحة وبأسعار معقولة، من شأنها أن تسهم في تعزيز السفر الجوي بين دولتي الهند والإمارات. وإننا نعرب عن خالص شكرنا وامتناننا للجهات المعنية في مطار زايد الدولي، لما قدّمته لنا من دعم للبدء بتسيير أولى رحلاتنا اليومية بنجاح."

ومن جانبه، قال برافين آير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "أكاسا للطيران, "نفخر في شركة "أكاسا للطيران" بإسهامنا في رسم مستقبل واعد لقطاع السفر الجوي في الهند، وذلك بفضل خدماتنا الصديقة للمسافرين وعملياتنا الموثوقة. ويسرّنا أن نبدأ بتسيير رحلات "أكاسا للطيران" اليوم من قلب العاصمة أبوظبي إلى مدينة مومباي الحيوية. ويمكن للمسافرين على متن رحلة "أكاسا للطيران" الاستمتاع بما لذّ وطاب من الأطعمة والمشروبات الفريدة من خلال "مقهى أكاسا" لتقديم الوجبات على متن الطائرة، فضلاً عن استمتاعهم برحلة مريحة وهادئة بفضل مقصوراتنا الفسيحة ومنافذ الـ "USB" المجهّزة في معظم طائراتنا والخدمة المتميّزة التي يوفرها طاقم عملنا للمسافرين على متن طائراتنا وداخل مبنى المطار."

وأضاف: "نقدّم كذلك للمسافرين عبر "أكاسا للطيران" مجموعة متنوّعة من باقات العطلات الشاملة والقابلة للتعديل حسب الطلب وبأسعار معقولة من خلال خدمة "أكاسا للعطلات". ويرتكز كلّ ما نقوم به في "أكاسا للطيران" على مفهوم التميز في الخدمة وتوفير الخدمات الموثوقة، آملين أن يتمتّع المسافرون معنا بتجربة لا تُنسى على متن رحلاتنا اليومية الجديدة بين مومباي وأبوظبي."

ويأتي إطلاق وجهة "أكاسا للطيران" اليومية الجديدة بين مومباي وأبوظبي تلبيةً للطلب المتزايد على السفر إلى وجهات رئيسية في الهند، بما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين المدينتين وتزويد المسافرين بالمزيد من خيارات السفر المريحة التي تضمن لهم تجربة سفر استثنائية إلى هذه الوجهات الحيوية.

للخلف