مطار زايد الدولي - المبنى A

يعتبر مطار زايد الدولي - المبنى A ثاني أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أسرع مطارات العالم نمواً.

030. Abu Dhabi International Airport Summary

هل تعلم؟

• يربط مطار زايد الدولي - المبنى A الإمارة بأكثر من 102 وجهة للسفر تخدمها 24 شركة طيران.
• يعتبر المطار من أول المطارات التي تحصل على 3 اعتمادات ISO و OHSAS في المنطقة.

يربط مطار زايد الدولي - المبنى A الإمارة بأكثر من 102 وجهة للسفر تخدمها 24 شركة طيران. ولقد أعلنا مؤخراً عن نتائج حركة السفر في النصف الأول لعام 2022، حيث وصل عدد المسافرين عبر مطاراتنا لما يزيد عن 6 ملايين مسافر في الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو، و بلغ عدد الرحلات الجوية حوالي 95,000 رحلة في نفس الفترة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول مطار زايد الدولي - المبنى A، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي

أبرز التطورات

اعتمدت مطارات أبوظبي العديد من المبادرات التي جمعت بين الإبداع في التصميم واستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية لضمان توفير تجربة سفر مثالية وعالمية المستوى من شأنها أن توفر للمسافرين كافة سبل الراحة عند سفرهم عبر مطار العاصمة.

تتضمن أبرز الابتكارات التي تم تطبيقها:

  • نظام السفر الذكي:

    يتضمن نظام السفر الذكي في مطار زايد الدولي - المبنى A خمس خطوات:
    • إتمام إجراءات السفر ذاتياً
    • تحميل حقائب السفر ذاتياً
    • التسجيل الآلي
    • البوابات الإلكترونية لمراقبة الجوازات
    • بوابات ذكية للصعود الذاتي إلى الطائرة

    ومن شأن هذا النظام أن يعزز من كفاءة تجربة المسافرين إذ سيقلل من الوقت المستغرق في إنهاء إجراءات عمليات السفر بنسبة 70%، مما يتيح للمسافرين فرصة للاستمتاع بمجموعة العروض الموجودة في محلات التجزئة، والترفيه، والمطاعم، والمقاهي.

  • مكتبة المطار:

    تستهدف مكتبة مطار زايد الدولي - المبنى A توفير مجموعة واسعة من الكتب بعدة لغات للمسافرين، حيث تمتد هذه المكتبة في المرفق الذي يربط بين المبنيين 1 و 3. وقد تم تدشينها في شهر أبريل من عام 2016.

  • مركز تخليص إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة:

    تم افتتاح مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطار زايد الدولي - المبنى A بمنبى المسافرين رقم 3 في أوائل عام 2014، وحاز المركز على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة "فريق العمل المشترك المتميز" كونه الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ومن المراكز القليلة المتوفرة حول العالم.

    ويتيح المركز إمكانية استكمال إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك، والتدقيق الأمني الخاصة بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من مطار زايد الدولي - المبنى A. ومن خلال المرور عبر هذا المركز، سيتمكن المسافرون إلى وجهات نيويورك، وواشنطن، ودالاس، وشيكاغو، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس، عبر الناقل الوطني لدولة الإمارات "الاتحاد للطيران"، من الاستفادة من هذه الخدمة المميزة وتفادي الانتظار في صفوف طويلة عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

المرافق الرئيسية

السوق الحرة- أبوظبي

منذ تأسيسها في عام 1984 تقوم السوق الحرة بمطار أبوظبي بإدارة جميع عمليات محلات التجزئة، والأغذية والمشروبات والخدمات في مطاراتنا لملايين المسافرين على متن الرحلات القادمة أو المغادرة ورحلات التحويل سنوياً.

شركة حائزة على جوائز مرموقة

منذ تأسيسها في العام 2006، حصدت مطارات أبوظبي العديد من الجوائز المرموقة من أهم الهيئات الدولية والمحلية وذلك عن تميزها في المجال التشغيلي وكذلك في المجال التسويقي والتدريب ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا على الهاتف – 5000 505 (2) 971+