82% نسبة سعادة المسافرين بمطار أبوظبي الدولي في 2018

  • تزامناً مع الاحتفالات باليوم العالمي للسعادة

20 مارس 2019 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلنت مطارات أبوظبي عن نتائج "مؤشر السعادة" في مطار أبوظبي الدولي للعام 2018 بنسبة سعادة بلغت 82% عن تجربة المسافرين مع مطار أبوظبي الدولي العام الماضي

فيما وصلت نسبة سعادة المسافرين بخدمات المطار إلى 89% في شهر مارس 2018 وإلى 88% في شهر أكتوبر الماضي، وهي نسب شهرية مرتفعة جداً بالنسبة لمركز إقليمي للنقل الجوي.

ويأتي الإعلان عن هذه النتائج تزامناً مع احتفالات مطارات أبوظبي باليوم العالمي للسعادة، حيث تعمل الشركة على قياس مستويات رضى المسافرين عن طريق تطبيق استبيان جودة خدمات المطارات المعتمد من قبل مجلس المطارات الدولي منذ عام 2006، وبدأ مطار أبوظبي الدولي وبشكل رسمي في أكتوبر2017 بقياس معدل سعادة المسافرين عن طريق دمج نتائج السعادة من خلال أجهزة خاصة لرصد الملاحظات وإستبيانات الرأي بهدف الحفاظ على معدلات سعادة بنسبة تتجاوز الـ75% في عام 2019.

وبالإضافة إلى استطلاعات الرأي الشهرية التي تجريها ضمن المطار، عملت مطارات أبوظبي على وضع أجهزة خاصة لرصد آراء العملاء وملاحظاتهم في المبنيين رقم (1) و(3) بمطار أبوظبي الدولي، حيث يمكن  للمسافرين الإعراب عن مدى سعادتهم أم لا بتجربة السفر عبر المطار من خلال هذه الاجهزة.

وبهذه المناسبة، قال برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "نسعى إلى منح العملاء والمسافرين تجربة متميزة والتأكد من رضاهم عن خدماتنا وسعادتهم بكافة تفاصيل هذه التجربة، حيث نعمل على إطلاق مبادرات تضمن سعادة وراحة المسافرين والموظفين على حدٍ سواء، وهو ما يشكل جزءاً أساسياً من التزامنا تجاه التميز لتحقيق رؤيتنا في أن نصبح مجموعة المطارات الرائدة على مستوى العالم".

يُذكر أن مطارات أبوظبي ملتزمة بتحسين تجربة المسافرين عبر الاحتفال بالمناسبات الوطنية وتزويد المسافرين بخدمات مميزة وفرصٍ لربح العديد من الجوائز، إضافة إلى توفير عروض استثنائية في المتاجر والمطاعم والمقاهي التابعة لها. وعلاوة على ذلك، أطلقت الشركة العام الماضي برنامج سفراء سعادة العملاء لتجسيد قيم الكرم والضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها أبوظبي.

كما تحرص مطارات أبوظبي على توفير تجربة سفر فريدة ومتكاملة من خلال توفير الخدمات الحصرية والفاخرة مثل خدمات الإنترنت عالية السرعة، وإتمام إجراءات السفر عن بعد، وخدمات التدقيق المسبق للجوازات والجمارك الأمريكية من خلال مركز الجمارك وحماية الحدود للولايات المتحدة الأمريكية المتواجد حصريا في المنطقة في مطار أبوظبي الدولي.

للخلف