اختتام معرض أبوظبي للطيران 2018

28 فبراير 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:
أسدل معرض أبوظبي للطيران 2018 اليوم الستار على فعالياته التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مطار البطين للطيران الخاص، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقد جمع معرض أبوظبي للطيران 2018 بين اللاعبين الرئيسيين في قطاع طيران رجال الأعمال وقطاع الطيران العام، مما مكّن الحضور من التعرّف واسكتشاف أحدث التطوّرات والابتكارات في مجال هذه الصناعة.
وكان من أبرز فعاليات المعرض لهذا العام، توقيع مذكّرة تفاهم بين مطارات أبوظبي وهيئة مطار سان برناردينو الدولي، مما مهّد الطريق لتعاون واسع بين مطار البطين للطيران الخاص ومطار سان برناردينو الدولي. وسيعمل المطاران معاً على مجموعة متنوّعة من الأعمال والقضايا المُتعلّقة بصناعة الطيران، مع التركيز بشكل خاص في الحفاظ على الخدمات الرائدة لتلبية  الطلب المُتزايد، واستخدام أحدث التقنيات المُتعلّقة بالتكنولوجيا المتطوّرة والاستدامة.
كما شهد معرض أبوظبي للطيران لعام 2018 الكشف عن طائرة شركة جلف ستريم G500 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وفالكون 8X من شركة داسو، والتي ساهمت في جذب العديد من المشترين والمشغّلين المحتملين إلى المعرض. كما قامت أطلس لصناعة الطيران، التي تُعدّ جزءاً من مجموعة أطلس، وهي شركة خاصة مقرها الإمارات العربية المتحدة تختصّ في تعديلات الطائرات وتطويرها، بعرض جهاز محاكاة الطيران من خلال استخدام برامج الطائرات التجارية؛ طائرة إيرباص A320، وذلك لأول مرة في المنطقة.
وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "نحن سعداء بالتعليقات والملاحظات التي أبداها العارضون هذا العام، حيث رأى العديد منهم المعرض كمنصة تواصل فعّالة وفريدة من نوعها بين رواد صناعة الطيران، ومكان مثالي لإنتاج واكتساب فرص الأعمال التجارية الحقيقية ".
"ومن خلال ردود الفعل العامّة تجاه معرض أبوظبي للطيران 2018، في دورته الخامسة، فنحن نعتقد بأنه قد لعب مرة أخرى دوراً هاماً في الجمع بين قادة صناعة الطيران العالميين في عاصمة دولة الإمارات، مُتيحاً لهم الفرصة للتعرّف على أحدث المُستجدّات والتطوّرات القائمة في قطاع الأعمال وقطاع الطيران العام ".
وأبدى العارضون مثل داسو للطيران، بومباردييه، طائرات جي أم بي وشركة وعلان للطيران سعادتهم لنجاح مشاركتهم في المعرض هذا العام، خاصة مع التقائهم وجهاً لوجه مع روّاد الأعمال التجارية المُتعلّقة بصناعة الطيران والتعرّف على الفرص الحقيقية. وعلّق عماد لحود، المدير العام لشركة "أطلس لصناعة الطيران" قائلاً: "شكّل معرض أبوظبي للطيران 2018 خطوتنا الأولى للتوجّه نحو قطاع الطائرات المدنية، ومع مقرّنا في مطار البطين للطيران الخاص، لقد كان من الطبيعي أن نشارك ونستخدم هذا الحدث كمنصة لتعزيز أعمالنا وصناعتنا. وقد أتاح لنا المعرض فرصة الالتقاء بمشغّلي الطائرات الخاصة والمصنعين وإطلاعهم على أحدث التقنيات واللوائح مثل "السلامة 2020"."
وبدوره، قال كلاوديو كاميلير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إمبراير إكسكيوتيف جيتس": "كان من دواعي سرور إمبراير المُشاركة في معرض أبوظبي للطيران لعام 2018، وعرض أحدث طراز لطائرات ليجاسي 500، التي تُعتبر من أكثر الطائرات متوسطة الحجم المُتوافرة في السوق تقدماً من الناحية التكنولوجية. تُعدّ أبوظبي سوقاً رائعاً بالنسبة لنا خاصة مع اجتذابنا لعدد من العملاء المهمّين الراغبين بطائراتنا من طرازات "ليجاسي 650" و "لينيج 1000".
كما شهد المعرض أيضاً مشاركة اثنان من شركات مطارات أبوظبي الرائدة، جنباً إلى جنب مع أهم المؤسسات المحلية والدولية الرئيسية في عالم الأعمال والطيران العام، حيث شاركت سوق أبوظبي الحرة والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي (أدافز) في المعرض، لتقديم منتجاتها التنافسية أمام الزوار والشركات الرائدة في هذا المجال على حدٍّ سواء. كما وقّعت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، خلال هذا الحدث الذي استمر 3 أيام، مع شركة أطلس اتفاقية بهدف توسيع نشاط الأخيرة في قطاع المنطقة الحرة.
واختتم الخوري كلمته قائلاً: "أودّ أن أغتنم هذه الفرصة، وبالنيابة عن مطارات أبوظبي، لأعرب عن امتناننا لشركائنا ورعاتنا المحليين والدوليين على التزامهم الثابت بإنجاح هذا المعرض الفريد، ونتطلّع قُدماً إلى تنظيم حدث رائد آخر خلال معرض أبوظبي للطيران 2020 ، ليكون بحلة جديدة تماماً ومنصة للإبداع".
ومن الجدير بالذكر أن معرض أبوظبي للطيران 2018 استحوذ على مساحة تصل إلى 60,000 متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص، احتضنت أحدث الابتكارات والتطورات في مجال الطائرات النفاثة الخاصة، الطائرات المروحية، خدمات الطائرات الخاصّة، معدات المطار والخدمات، الأنظمة الإلكترونية الخاصّة بقطاع الطيران، وشؤون التأمين والتمويل التي عرضها المُصنّعين والمورّدين المحليين والدوليين.
يُعتبر مطار البطين للطيران الخاص، المطار الحصري الوحيد للطيران الخاص لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بدأ المطار عملياته التجارية في عام 2008 من موقعه المُتميّز في قلب مدينة أبوظبي، ولديه حالياً قدرة استيعابية تصل إلى 90 طائرة خاصة.

للخلف