تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي "معرض أبوظبي للطيران 2018" ينطلق غداً في مطار البطين للطيران الخاص

25 فبراير 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً فعاليات الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للطيران 2018، في مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار مُتخصّص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "سيكون معرض أبوظبي للطيران 2018 منصة لإطلاق العديد من أحدث المُنتجات الحصرية في مجال صناعة الطيران والتي ستطلق لأول مرّة في المنطقة بما في ذلك طائرة جلف ستريم G500 المُرتقبة. إضافة إلى ذلك، سيعمل المعرض على جذب مجموعة كبيرة ومُتميّزة من صنّاع القرار والخبراء الدوليين في صناعة الطيران والفضاء، جنباً إلى جنب مع عدد كبير من الزوار التجاريين والجمهور العام. وهذا يمثل فرصة مثالية للمشاركين لاستكشاف مختلف الاتجاهات والمبادرات والفعاليات المتعلّقة بصناعة الطيران في الإمارة، والحصول على فرصة الإطّلاع المُباشر على رؤية أبوظبي الخاصّة بهذا القطاع الحيوي والفرص التجارية المتاحة".

 

ويركّز هذا الحدث، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، على تقديم وعرض أحدث المنتجات والابتكارات الحديثة في مجال تكنولوجيا الطيران، كما يجمع أيضاً بين كبار الشخصيات من مجتمع الطيران التجاري.

 

كما سيستضيف المعرض هذا العام أيضاً، معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر، الذي سيعرض أحدث التطوّرات في صناعة الطائرات العمودية على الصعيد العالمي، كما سيتمكّن ضيوف المعرض وزواره من الالتقاء بممثلي الشركات المُصنّعة الرائدة، الموزعين والشركات الداعمة، والتعرّف على مجموعة واسعة من طائرات الهيلكوبتر.

 

ومن الجدير بالذكر بأن الدورة الخامسة لمعرض أبوظبي للطيران 2018، ستحظى بإسلوب عرض جديد، حيث سيتمّ تقسيم المساحة إلى ثلاثة مناطق رئيسية تتمثل في: حظيرة الطائرات، الشاليهات ومنطقة العرض الخارجية. ومن خلال مساحة المعرض الكاملة التي تصل إلى 60,000 متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص، سيتمكنّ المعرض من استقبال أكثر من 18,000 زائر من قطاعي الطيران والفضاء. وستضمّ منصة العرض أكثر من 300 من المصنعين والمورّدين، ومن بينهم شركة "داسو للطيران"، "جلف ستريم"، "امبراير"، وبومباردييه، وسيسنا، و"بوينغ بزنس جت"، جنباً إلى جنب مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليميين  في هذا المجال، على غرار شركة أبوظبي للطيران، خدمات فالكون للطيران ورويال جت، والتي ستعرض أحدث الابتكارات والتطوّرات للطائرات الخاصة، الطائرات العمودية (الهليكوبتر)، خدمات الطائرات، معدات وخدمات المطارات، فضلاً عن أنظمة الإلكترونيات الخاصّة بقطاع الطيران، إضافة إلى توفير المعلومات الخاصّة بشؤون التأمين والتمويل.

 

وأضاف الخوري: "يُسعدنا في مطارات أبوظبي تنظيم واستضافة معرض أبوظبي للطيران في دورته الخامسة، ليكون منصّة فعّالة تجمع بين رواد وخبراء صناعة الطيران لتبادل أحدث التطورات والتقنيات، فضلاً عن إيجاد الحلول المُساهمة في تعزيز قطاع الطيران والفضاء في المنطقة. إضافة إلى ذلك، فإن هذا الحدث يُسهم في الارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز رائد لسياحة أعمال قطاعي الطيران والفضاء، المعارض والفعاليات المُتخصّصة في مجال الطيران والفضاء. كما يُبرز المعرض أيضاً التزامنا بالمساهمة في رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من خلال تطوير صناعة الطيران والفضاء، التي تُعدّ أحد ركائزها الأساسية."

 

سيشهد معرض أبوظبي للطيران 2018، عودة شركة طيران أبوظبي كراعٍ ألماسي، إلى جانب شركة الفطيم- مجموعة السيارات التي اختارت المركز الماسي أيضاً. كما سيكون الاتحاد للطيران الناقل الرسمي للحدث، ودائرة النقل الراعي الرسمي للمعرض هذا العام. كما ستكون اتصالات الشركة المُزوّدة للاتصالات، في حين سيكون بنك أبوظبي التجاري البنك الرسمي لمعرض أبوظبي للطيران 2018. وستنضم كلاً من شركة أطلس للأمن وشراكة تاف-سي سي سي-أرابتك في الحدث كرعاة بمرتبة اللؤلؤ، وشركة بروفاير للأمن والسلامة كراعٍ داعم.

 

وسيستضيف معرض أبوظبي للطيران 2018 "فرسان الإمارات" لإبهار الجماهير والزوار بعروضهم الجوية الاستعراضية المُثيرة والرائعة، إلى جانب عروض مظليّي القوات المسلحة الإماراتية المّذهلة.

 

يستمر المعرض لثلاثة أيام 26 ، 27 و 28 فبراير، من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.abudhabiairexpo.ae

للخلف