مطارات أبوظبي تنظم فعالية حول أسلوب الحياة الصحي في مطار البطين للطيران الخاص ومقرها الرئيسي

  • بمناسبة اليوم القلب العالمي

02 أكتوبر 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
استضافت مجموعة من الأخصائيين والمهنيين في المجال الصحي لتقديم النصائح للموظفين والأطراف المعنية

نظمت مطارات أبوظبي في مطار البطين للطيران الخاص، إضافة إلى مقر الشركة الرئيسي فعالية تُعد الأولى من نوعها، بهدف رفع مستويات الوعي وتقديم النصائح حول أساليب الحياة الصحية وتحقيق التوازن الأمثل بين الحياة والعمل لدى الموظفين والأطراف المعنية، وذلك في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وشارك في الفعالية في مطار البطين مجموعة من العاملين وموظفين من الأطراف المعنية مثل شرطة المطار والجمارك، حيث حصل المشاركون على مجموعة من النصائح حول كيفية اتباع نمط حياة أكثر صحة والمحافظة على أفضل مستويات الحياة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية.

في مطار البطين تم تنظيم المبادرة بالشراكة مع نادي "ليتس جو" الرياضي، و مستشفى " ميديكلينيك الطبي". استمرت الفعالية على امتداد يوم كامل وجرى خلالها تزويد الحضور بلمحة تعريفية حول مؤشر كتلة الجسم بالإضافة لإجراء فحوصات لمستويات الكوليسترول وضغط الدم وفحص السكر من ممرضات معتمدات من المستشفى. الى جانب ذلك، عرضت شركة "إكزيكيوتيف غورميه"، شركة التموين الخاص في مطار البطين، خيارات متعددة من وجبات النظام الغذائي  الصحي منخفضة الدهون للتحضير بسعرات حرارية محسوبة.

وقد ثمّن ناصر جمعة البلوشي، مدير عام مطار البطين للطيران الخاص ومطارات الطيران العام بالإنابة، جهود العاملين وجميع الجهات المشاركة وعلق أن هذه المبادرة تأتي تحت مظلة الإستراتيجية العامة لمطارات أبوظبي وبالتعاون الوثيق مع جميع الشركاء العاملين بالمطار.

وفي المقر الرئيسي للشركة، قامت مستشفى يونيفرسال بتوفير كادر من الأطباء المختصين بأمراض القلب والطب العام لتقديم النصائح للمشاركين من الموظفين من خلال ورشة تعريفية عن أمراض القلب وكيفية الوقاية منها. كما قام الفريق الطبي بالفحوصات العامة للحالة الصحية، مثل تخطيط القلب وقياس المؤشرات الحيوية للموظفين المشاركين.

كما استعرضت الفعاليات الأنشطة الخاصة بنمط الحياة الصحية والكثير من خيارات المأكولات منخفضة الدهون، والتي يمكن للمشاركين اعتمادها ضمن أنظمتهم الغذائية، فضلاً عن توزيع العديد من المنشورات والكتيبات التوضيحية.

 وبهذا الصدد، قال محمد عبدالله الكثيري، نائب أول الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال لدى مطارات أبوظبي: "جاء تنظيم هذه الفعاليات بهدف ضمان التطور الدائم لموظفينا وعائلاتهم والجهات المعنية والمجتمع ككل على حد سواء، ويمتد هذا الالتزام ليشمل الحث على اعتماد نمط حياة صحية قدر الإمكان، حيث لعبت فعالية اليوم دوراً كبيراً في رفع مستوى الوعي بشأن الأساليب التي يمكن من خلالها للموظفين والجهات المعنية والمجتمع اعتماد نمط حياة صحية ونظام غذائي أكثر صحة وعافية".

 

للخلف