تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي معرض أبوظبي للطيران ينطلق في 26 فبراير 2018 بدعم مجموعة مُميّزة من الرعاة

  • • شركة طيران أبوظبي والفطيم- مجموعة السيارات الرعاة الماسية لمعرض أبوظبي للطيران 2018 • أول ظهور لطائرة G500 من جلف ستريم في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض أبوظبي للطيران 2018

12 فبراير 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:
استضاف معرض أبوظبي للطيران 2018، والمقام تحت تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مؤتمراً صحفياً اليوم أعلن فيه عن الشركات والجهات الراعية للمعرض في دورته الخامسة، والمُقرّر إقامتها في الفترة ما بين 26 إلى 28 فبراير 2018، في مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار مُتخصّص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشهد معرض أبوظبي للطيران، الحدث الأكبر للطيران العام في العاصمة، عودة شركة طيران أبوظبي كراعٍ ألماسي، إلى جانب شركة الفطيم- مجموعة السيارات التي اختارت المركز الماسي أيضاً. كما يتخذ الاتحاد للطيران مركز الناقل الرسمي للحدث، ودائرة النقل الراعي الرسمي للمعرض هذا العام. وستكون اتصالات شركة الاتصالات الرسمية، وبنك أبوظبي التجاري البنك الرسمي لمعرض أبوظبي للطيران 2018. وستنضم كلاً من شركة أطلس للأمن وشراكة تاف-سي سي سي-أرابتك في الحدث كرعاة بمرتبة اللؤلؤ، وشركة بروفاير كراعي داعم. ومن خلال هذا الدعم القوي من هيئات وشركات رئيسية، من المتوقّع أن يكون المعرض محورياً في مسيرة أبوظبي نحو تعزيز مكانتها كمركز رئيسي لكافة مجالات الطيران، داعماً بذلك رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

ونتيجة للإقبال المُتزايد، إضافة إلى شعبية المعرض المُتنامية، والطلب الكبير من المتخصّصين في هذا القطاع، سيُقام معرض أبوظبي للطيران 2018 بإسلوب عرض جديد، حيث ستقسم المساحة إلى ثلاثة مناطق رئيسية تتمثل في: صالة المعرض الداخلية، الشاليهات ومنطقة العرض الخارجية، لتصل مساحة المعرض الكاملة إلى 60,000 متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص.  كما ستعود أهم الشركات العالمية الرائدة المُصنّعة للطائرات الخاصة، للمشاركة في معرض 2018، والتي تشمل شركة "داسو للطيران"، "جلف ستريم"، "امبراير"، و"بوينغ بزنس جت"، جنباً إلى جنب مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليميين  في هذا المجال، على غرار شركة طيران أبوظبي، خدمات فالكون للطيران ورويال جت.  

وقال ناصر جمعة، المدير العام لمطارات الطيران العام في مطارات أبوظبي، ورئيس اللجنة المنظّمة لمعرض أبوظبي للطيران: "نحن سعداء جداً لتنظيم واستضافة معرض أبوظبي للطيران في دورته الخامسة، حيث تؤكّد استمرارية هذا الحدث على مكانة إمارة أبوظبي ومطار البطين للطيران الخاص كمركز إقليمي رئيسي للطيران العام. ويُعدّ معرض أبوظبي للطيران منصّة تواصل فريدة من نوعها بين رواد الصناعة، التجّار، العملاء والهواة لتبادل المعرفة والخبرات، بالإضافة إلى تطوير الأعمال واغتنام الفرص التي تعود بالنفع على المستخدم النهائي وعلى الصناعة ككل."

بالإضافة إلى ذلك، سيشكل معرض أبوظبي للطيران المكان المثالي لخيار شركة جلف ستريم التي ستعرض طائراتها G500 المرتقبة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويرتبط قرار جلف ستريم بعرض نموذجها الرائد لأول مرة في معرض أبوظبي للطيران، بالأهمية المتزايدة لسوق الطيران في أبوظبي.

وأضاف: "تتشرّف مطارات أبوظبي باختيار شركة جلف ستريم لمعرض أبوظبي للطيران كمنصة لعرض أحدث طائراتها لأول مرة، حيث يُوضح هذا الخيار بأن هذا المعرض يُمثّل فرصة هامّة ومتميّزة لشركات الطيران العالمية الرائدة لإظهار خبراتها وأحدث ابتكاراتها. ويسرّ مطارات أبوظبي أن توفر منصّة فعّالة لقادة الطيران للمشاركة في الحوار مع الشركاء المحتملين، مما يُسهم في نمو الأعمال التجارية وإتاحة فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة ".

ومن المتوقّع أن يستقبل المعرض، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، 18,000 زائر من قطاعي الطيران والفضاء. وستضمّ منصة العرض أكثر من 300 من المصنعين والموردين لاستعراض أحدث الابتكارات والتطورات للطائرات الخاصة، الطائرات العمودية (الهليكوبتر)، خدمات الطائرات، معدات وخدمات المطارات، فضلاً عن أنظمة الإلكترونيات الخاصة بقطاع الطيران وشؤون التأمين والتمويل.

وقال يوسف الرئيسي، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية في الفطيم – مجموعة السيارات: "تعد رعايتنا لمعرض أبوظبي للطيران، دليلاً على أهمية العاصمة في تحقيق نمو كبير لأعمالنا. وقد بدأنا فعلياً خطط التوسع في أبوظبي من أكثر من سنتين، من خلال افتتاح العديد من المرافق وأهمها معرض تويوتا ذا ويف ثلاثي الخدمات والذي يعتبر أكبر معرض لتويوتا في الإمارات بالإضافة إلى معرض تويوتا ولكزس في مدينة زايد في المنطقة الغربية. وتشكل هاتان المنشئتان جزءاً من مساهمتنا تجاه دفع عجلة تطور الاقتصاد في العاصمة. وسيكون حضورنا هذا العام على نطاق أوسع من المعتاد إذ سنشارك في المعرض من خلال مجموعة أكبر من علامات الفطيم. بالإضافة إلى تويوتا ولكزس الرائدتين في الامارات يسرنا مشاركة كل من فولفو ودودج ورام وكرايسلر وهوندا في هذه الدورة من المعرض."

وسيتمّ عرض أكثر من 110 نموذج للطائرات، سواءً كانت من طراز الطائرات الخاصة خفيفة الوزن أو الطائرات التجارية الثقيلة، جنباً إلى جنب مع أحدث المنتجات والابتكارات الحديثة في مجال الطيران، ليحظى محبو الطيران بفرصة استكشاف والتعرّف على تفاصيل الطائرات وجميع الخدمات المتعلقة بالطيران. ومن المتوقّع أن يستضيف هذا الحدث مجموعة كبيرة من الزوار الذين يمثلون السلسلة الكاملة لقطاع الطيران التجاري.

كما سيشهد معرض أبوظبي للطيران للمرة الثانية أيضاً تنظيم معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر، حيث يهدف إلى عرض جميع أنواع طائرات الهليكوبتر المستخدمة في كافة القطاعات. حيث يُفسح المعرض أمام ضيوفه وزواره فرصة الالتقاء برواد مجال التصنيع، التوزيع والشركات الداعمة، والتعرّف على مجموعة واسعة من طائرات الهيلكوبتر.

للخلف