ندرك تماماً أنّ التزامنا بأعلى معايير السلوك الأخلاقي والمهني وأخلاقيات العمل يسهم في توفير بيئة عمل سليمة وحماية سمعة شركتنا.
ونسعى دائماً إلى بناء علاقات إيجابية مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين، في ظلّ التزامنا التامّ بالقوانين والأنظمة والمعايير المهنية المعمول بها. وفي المقابل، نتوقع من موظفينا وشركائنا وغيرهم من الجهات المعنية المستوى نفسه من الالتزام.
نحرص أيضاً على أخذ ملاحظات أصحاب المصلحة في الاعتبار ومعالجة أيّ تحديات قد يواجهونها، نظراً لأهمية ذلك في إيجاد بيئة عمل سليمة. ولهذه الغاية، يخصّص قسم الامتثال قنوات للإبلاغ عن أيّ تصرف غير أخلاقي يقوم به أحد الموظفين أو أيّ خرق محتمل للقوانين والأنظمة والمعايير المهنية المعمول بها.
تجدر الإشارة إلى أن هذه القنوات غير مخصّصة لتقديم المسافرين أيّ اقتراحات أو شكاوى، الترويج للسلع والخدمات، البحث عن فرص عمل أو غيرها من الاستفسارات العامة.
وإذا بدر عن مطار زايد الدولي أو أيّ من موظفيه أيّ سلوك مهني غير قانوني، غير أخلاقي أو غير ملائم، أو إذا قام أحد الأشخاص الذين يدّعون بأنهم يمثلون المطار بالتواصل معكم بطريقة غير مرغوب بها، يرجى الإبلاغ عن ذلك عبر القنوات التالية: البريد الإلكتروني الخاصّ بمسائل الامتثال:
مع مسائل الامتثال: الإبلاغ عن المخالفات خط المساعدة للتعامل
يُرجى العلم بأنّ هاتين القناتين لا تمثلان أي جهة اتصال معنية بحالات الطوارئ. لذلك، نرجو منكم التواصل مع الجهات الحكومية المعنية إذا كنتم ترغبون بالإبلاغ عن أيّ حالات متعلقة بصحتكم، سلامتكم أو أمنكم الشخصي.
تحرص "مطارات أبوظبي" على نشر ثقافة عمل قائمة على الشفافية والانفتاح، بعيداً عن الشعور بأيّ خوف من ردود الفعل المحتملة نتيجة للإبلاغ عن أيّ سلوك مهني غير قانوني، غير أخلاقي أو غير مناسب. وفي الوقت نفسه، لا تتساهل الشركة أبداً مع أيّ سلوك انتقامي تجاه أيّ من المشاركين في المراجعات والتحقيقات في المخالفات التي يجري الإبلاغ عنها.
لذلك، خصّصت "مطارات أبوظبي" منصّة سرية يديرها طرف ثالث مستقلّ، لتوفير الدعم اللازم طوال العام من أيّ مكان وعلى مدار الساعة يومياً. وبالرغم من أنّ هذه المنصّة تتيح رفع البلاغات بصفة مجهولة، ننصح كلّ من يبادر إلى الإبلاغ عن مخالفة محتملة بالتعريف عن هويته كي نتمكّن من حمايته من أيّ تصرف انتقامي والتعامل مع المشكلة بفعالية والإسهام في عمليات المراجعة والتحقيق.
إذا كنتم تفضّلون عدم التعريف عن هويتكم:
نرجو تسجيل رقم الحالة المحدّد والرمز السري اللذين تقومون باختيارهما قبل رفع البلاغ عبر خطّ المساعدة المخصّص لمسائل الامتثال. وعند الضغط عل رابط "التحقّق من الحالة" الموجود على الصفحة الرئيسية وإدخال رقم الحالة والرقم السري، سيكون بإمكانكم القيام بما يلي:
ما الذي يحدث بعد قيامكم بتقديم البلاغ عبر خط المساعدة الخاصّ بمسائل الامتثال؟
سيقوم مدير الامتثال بمراجعة بلاغكم واتخاذ القرار بشأن الإجراءات المناسبة، بالاستناد إلى طبيعة المشكلة ومدى توفر التفاصيل اللازمة. وفي الحالات التي ينطبق فيها ذلك، قد يقوم مدير الامتثال بتحويل البلاغ إلى الأقسام الأخرى المعنية في "مطارات أبوظبي" لمعالجته.
وبعد خضوع البلاغ لمراجعة أولية، يجري التحقّق من صحة الادعاءات وفقاً للإجراءات والمبادئ التوجيهية الداخلية إذا كان البلاغ يتضمّن ادعاءات بقيام "مطارات أبوظبي" أو أحد موظفيها بأيّ مخالفة.